• Sunday 12 May 2024
  • 2024/05/12 11:13:54
{رياضية: الفرات نيوز} عزى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بوفاة نجم المنتخب الوطني السابق شرار حيدر اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض.

وقال السوداني في تغريدة بموقع أكس :"ببالغ الحزن والأسى، ننعى اللاعب الدوليّ السابق شرار حيدر، الذي طالما خدم العراق في المحافل الرياضية، لاعبًا ومدربًا وإداريًّا، عزاؤنا لأهله ومحبيه وجميع أبناء الوسط الرياضيّ في العراق، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون".

وفقدت الكرة العراقية، اليوم الجمعة، واحدًا من أبرز نجومها السابقين، شرار حيدر، لاعب المنتخب الوطني ورئيس نادي الكرخ السابق.

وتوفي حيدر، 55 عامًا، خلال خضوعه للعلاج في أحد مستشفيات مدينة إسطنبول بتركيا، حيث تدهورت حالته الصحية بعد دخوله في غيبوبة تامة منذ عدة أسابيع.

وكان الراحل قد مثل المنتخب العراقي في أكثر من مناسبة، وأبرزها بطولة الخليج في الكويت 1990، وتصفيات أولمبياد سيول 1988، وتصفيات مونديال 1990.

وشارك حيدر مع نادي الرشيد في العديد من البطولات العربية والآسيوية، قبل أن يغادر للجزائر لينتظم في صفوف شباب باتنة، رفقة زميله الدولي السابق سعد قيس.

وعاد حيدر إلى العراق، وتولى رئاسة الكرخ لأكثر من 10 أعوام، وفاز خلال تلك الفترة بمنصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في الدورة الماضية، لكنه لم ينجح بالتجديد بعد منافسة قوية مع يونس محمود.

وقبيل وفاته بعدة شهور، قدم حيدر استقالته من رئاسة نادي الكرخ، مغادرًا العراق صوب مقر إقامته في لندن.

اخبار ذات الصلة